إیران تحقن الفقراء والمشردین بإبر العقم

0
509

بعد یومین من انتشار تقریر مصور للفقراء الإیرانیین الذین یتخذون من المقابر ملجأ لهم فی العاصمه الإیرانیه طهران، الذی نشرته صحیفه «شهروند» الإیرانیه، اعتزمت وزاره الصحه الإیرانیه بإصدار قرار یخولها حقن الفقراء والمشردین فی إیران بإبر خاصه للعقم.

وقالت وسائل إعلام إیرانیه، بإن القرار جاء بطلب من مسؤولین فی حکومه روحانی، محاوله منهم لمواجهه ظاهره الفقر المستشری فی البلاد.

وقد اقترح مدیر الشؤون الاجتماعیه لدى محافظ طهران، سیاوش شهریور، على حکومه روحانی بتعقیم الفقراء والمشردین فی طهران، للحد من الاضرار الاجتماعیه الناجمه عن هذه الفیئه الفقیره.

ونقلت «وکاله إلنا» الإخباریه، عن لسان سیاوش شهریور، قوله: “إن بعض هؤلاء النساء ینجبن الأطفال کآله التفریخ، فضلا على الإدمان والدعاره والإسکان فی المقابر.

وطالب الحکومه بتعقیم النساء والرجال من المشردین فی برنامج إصلاحی للخلاص منهم بالمستقبل.

ووفقًا للوسائل الإعلام الإیرانیه، فأن وزاره الصحه الإیرانیه بررت هذه الخطوه، لمنع الفقراء من بیع أطفالهم لتلبیه احتیاجاتهم المعیشیه ومواجهه ظاهره الفقر المستشری فی البلاد.

وتشیر الإحصائیه الرسمیه إلى وجود أکثر من 20 ألف مشرد داخل العاصمه الإیرانیه طهران وحدها، یتخذون من المقابر والمخیمات والشوارع والمنتزهات مأوى لهم، فیما تؤکد الإحصائیه أن 70 بالمئه من الإیرانیین یعیشون تحت خط الفقر، فی ظل زیاده التضخم والرکود الاقتصادی الذی تعانیه الدوله، وکذلک الهبوط المتواصل لعملتها.