إيران تعلن عن مقتل ضابطين من الحرس الثوري في بلوشستان المحتلة

0
1049

أعلن قائد قوات الحرس الحدود الإيرانية يوم الجمعة، عن مقتل ضابطين من الحرس الثوري الإيراني، في منطقة «تايباد» على الحدود مع أفغانستان، وسط ترجيحات بمسؤولية «جيش العدل البلوشي» عن الحادث.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية، أن إثنين من ضباط في القوة البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، قتلا بهجوم مسلح في مدينة «تايباد» التابعة لإقليم خراسان الجنوبية ذات الغالبية السنية جنوب شرق إيران والواقعة بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

ونقلت وكالة أنباء إرنا الإيرانية اليوم الثلاثاء، عن لسان قائد الحرس الحدود الإيرانية، العمید قاسم رضائی، قوله: أن “الملازم اول جواد آرامش والملازم ثان امیر نامدار، من الضباط في القوة البرية التابع للحرس الثوري قتلا بهجوم مسلح نفذه الأشرار أثناء قيامهما بدورية في منطقة تايباد الحدودية”.

واضاف، ان “مطاردة الاشرار فی هذه المنطقة صعبة جدا نظرا لوعورتها وتضاریسها، مما يصعب على الحرس مطاردتهم”.

وتصاعد العمليات العسكرية ضد القوات الإيرانية على الحدود مع باكستان وافغانسان، ودائما ما تتبنى المقاومة البلوشية المتمثلة بــ «جيش العدل البلوشي» مسؤولياتها عن هذه العمليات.

وتبنت المقاومة البلوشية الشهر الماضي، مسؤوليتها عن مقتل 10 جنود إيرانيين من بينهم ضباط في عمليتين منفصلتين استهدفت من خلالها رتل عسكري تابع للحرس الثوري الإيراني في منطقة كوهك التابعة لمدينة سراوان في بلوشستان المحتلة.