أردوغان: واشنطن تدعم داعش ومستعدون لإثبات الاتهام بالوثائق

0
764

روجی کورد: صرّح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على أن الولايات المتحدة تدعم تنظيم داعش الارهابي وجماعات ارهابية اخرى وبإمكان تركيا اثبات تورط واشنطن في دعم داعش بالوثائق والتسجيلات.

 قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الثلاثاء، إن التحالف الدولي، يدعم تنظيمات إرهابية بسوريا وعلى رأسها “داعش”، مشيراً إلى أن بلاده لديها أدلة على ذلك.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الغيني ألفا كوندي، عقب اجتماع ثنائي وعلى مستوى الوفود في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة.

وتعليقاً على سير عملية درع الفرات، أوضح الرئيس التركي: “نحاصر تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الباب (السورية) من الجهات الأربع، مع الأسف فإن التحالف الدولي لا يلتزم في الوقت الراهن بتعهداته التي قطعها”.

وأضاف أردوغان: “الوعود التي قطعها التحالف كانت مختلفة عن الموقع الذي يقف فيه بالوقت الراهن.. نواصل وسنواصل محاربة داعش بكل حزم إن توفر الدعم لنا أو لم يتوفر ولن نتراجع عن المضي قدماً في هذا الطريق”.

ولفت أردوغان إلى أن “التحالف كان يقول سنواصل محاربة داعش إلى النهاية، وحتى كانوا يتهموننا بدعم التنظيم، والآن جميعهم تلاشوا عن الأنظار بل على العكس فهم يدعمون التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها داعش والذراع السوري لمنظمة بي كا كا (ب ي د/ي ب ك)”.