«عمال أحوازيين» يعتصمون أمام مصنع السكر في سبع تلال

0
756

اعتصم العشرات من العمال العرب الأحوازيين المحالون للتقاعد أمام مصنع السكر في مدينة «سبع تلال» الأحوازية، احتجاجا على تأخير مستحقاتهم القانونية، وذلك صباح اليوم الأربعاء الموافق 28 ديسمبر.

وذكرت مصادر موثوقة : أن نحو 250 عامل عربي محيل للتقاعد اعتصم أمام مبنى مصنع السكر في مدينة سبع تلال شمال العاصمة الأحواز احتجاجا على عدم دفع مخصصات تأمين البطالة والتي من المقرر أن يتم صرفها خلال هذا العام بسبب إحالتهم للتقاعد.

وقام العمال المحتجون بإيقاف عمل المصنع ومنع الشاحنات المحملة بالسكر بالحركة واستولوا على مخزن المصنع، مؤكدين على استمرار إيقاف عمل المصنع لغاية تلبية طلباتهم.

وقال أحد العمال والذي فضل عدم ذكر اسمه لدواعي أمنية، بأن المسؤولين في مصنع سبع تلال لقصب السكر يتماطلون منذ عشرة أشهر مع العمال للهروب عن دفع اجورهم المتأخرة ومستحقاتهم التي ينص عليها قانون العمل الإيراني.

وأضاف هذا العامل نيابتًا عن العمال المحتجين، أن عدم التزام المسؤولين في المصنع في وعودهم وعدم دفع مخصصات التأمين تسبب لهم في مشاكل اقتصادية أثرت بشكل سلبي على حياتهم الاجتماعية.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يعتصم فيها العمال في مصنع السكر في سبع تلال، وإنما تتكرر هذه الاعتصامات في المصنع منذ بداية عام 2016 بسبب الإهمال والتمييز العنصري الذي يواجه العمال العرب من قبل المسؤولين الإيرانيين، في حال أن العمال من المستوطنين الفرس يتمتعون بكل الإمكانات التي ينص عليها قانون العمل الإيراني دون أن يتم تأخير اجورهم شهرا واحدا.