ضبط تنظيم “إرهابي” يضم أكثر من 54 شخصا في البحرين

0
634

كشفت نيابة الجرائم “الإرهابية” في البحرين اليوم السبت، عن تنظيم يضم أكثر من 54 عنصرا عثر معهم على مخططات للسفر بغرض التدريب ويتزعمه قيادي يقيم في ألمانيا.

وذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية اليوم ( 4 آذار 2017)، نقلا عن المحامي العام ورئيس نيابة الجرائم “أحمد الحمادي” قوله أن التنظيم يضم 12 متهما بالخارج في إيران والعراق وآخر بألمانيا و41 في الداخل وكما أن هناك عشرة فارين من السجن.

وأضاف أنه تم اعتقال 25 متهما من أعضاء التنظيم ممن قاموا بتنفيذ عدد من “الجرائم الإرهابية”، مشيرا إلى أن النيابة العامة كانت قد تلقت في وقت سابق أدلة جنائية بشأن هروب عشرة من المحكومين من مركز الإصلاح والتأهيل بسجن جو مطلع العام الجاري.

كما أفاد بأن التحريات اللاحقة أشارت إلى أن عمليات تنقل المتهمين إلى عدد من الدول كانت تنطلق عبر أحد قادة التنظيم في ألمانيا الذي عمل على تدبير إجراءات سفر عدد من أعضاء التنظيم إلى إيران والعراق للتدريب على استعمال المتفجرات والأسلحة النارية في معسكرات الحرس الثوري لإعدادهم لتنفيذ عملياتهم في البحرين.

واتهم رئيس النيابة كلا من قادة وأعضاء التنظيم بإعداد وتخطيط عدد من “الجرائم الإرهابية” بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة البحرين وأمنها للخطر.

وكانت السلطات البحرينية قد نفذت يوم 14 كانون الثاني الماضي، حكما بالإعدام على 3 مدانين بتهم تتعلق بـ “الإرهاب”، وذلك بعد قيامهم باستهداف قوات الشرطة في منطقة الديه في المملكة.