مهاجم محاصر داخل مبنى البرلمان الايراني يفجر نفسه

0
536

أعلنت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء مقتل 7 أشخاص وإصابة العشرات، صباح اليوم الأربعاء، 7 يونيو/ حزيران، في إطلاق نار داخل مبنى البرلمان الإيراني وسط العاصمة طهران، مؤكدة احتجاز 4 رهائن عقب الهجوم على البرلمان.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصادر إعلامية أن “7 أشخاص قتلوا حتى الآن في الهجوم على البرلمان”، مشددة على أنه لم يتم التأكد من هذه الحصيلة من مصادر رسمية بعد، وأكدت الوكالة أن أنباء ترددت حول “احتجاز المهاجمين لـ4 أشخاص كرهائن في أحد الطوابق بمبنى البرلمان وان المهاجم المحاصر في مبنى البرلمان الإيراني فجر نفسه .

وكانت  وسائل إعلام إيرانية أفادت بسقوط ضحايا جراء حادثتي إطلاق نار، صباح اليوم في طهران، الأولى في مقر البرلمان الإيراني، والثانية عند مرقد الخميني قرب العاصمة.

وذكر نواب إيرانيون أن 3 مهاجمين مجهولين أطلقوا النار على حراس البرلمان فأصابوا عددا منهم وأن أحد المصابين توفي لاحقا.

وفي حادث آخر، أقدم مسلح مجهول على إطلاق النار في مرقد الخميني جنوبي طهران ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح، فيما لاذ المهاجم بالفرار. لكن قناة “برس تي في ” الإيرانية ذكرت لاحقا أن عددا من الأشخاص هاجموا المرقد وأن أحدهم فجر نفسه داخل الضريح.

وأكد مكتب العلاقات العامة بمرقد الخميني أن منفذ إطلاق النار فجر نفسه بعد تعرضه لرصاص الشرطة، كما قتل مهاجم آخر.

وقالت تقارير إعلامية إن أحد منفذي الهجوم على ضريح الخميني امرأة.

وأفادت وكالة مهر الإيرانية بتصفية 3 من مهاجمي مرقد الخميني.

من جانبه، أكد متحدث باسم لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى (البرلمان) أن صوت إطلاق النار استمر لفترة  ، لكن قوات الأمن تسيطر على مبنى البرلمان الذي قال مصدر أمني، إن حادث إطلاق النار حصل بممر المراجعين فيه ،فيما قالت وسائل اعلام ايرانية ان القوات الامنية تحاصر انتحارياً داخل مبنى البرلمان .