ولي ولي العهد السعودي: إيران تهدف للوصول إلى القبلة

0
592

ذكر ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أن إيران تسعى للسيطرة على العالم الإسلامي، مشيرا إلى أن “طهران تهدف إلى الوصول إلى قبلة المسلمين”.

وهاجم بن سلمان في مقابلة تلفزيونية له مساء يوم أمس الثلاثاء ( 2 أيار 2017) إيران مؤكدا أنها تريد السيطرة على العالم الإسلامي وأضاف “أن هناك هدفا رئيسيا للنظام الإيراني في الوصول إلى قبلة المسلمين، ولن ننتظر حتى تصبح المعركة في السعودية، بل سوف نعمل لكي تكون المعركة لديهم في إيران”، على حد قوله.

واستبعد الأمير السعودي إجراء أي حوار مع طهران، التي قال عنها أنها مشغولة بـ”التآمر”على العالم الإسلامي ومثال ذلك دعمها للحوثيين في اليمن وتحركاتها في المنطقة، متسائلا “كيف يتم التفاهم معهم؟ فمنطق إيران أن المهدي المنتظر سوف يأتي ويجب أن يحضروا البيئة الخصبة لظهوره عبر السيطرة على العالم الإسلامي”.

وبشأن العلاقة بين السعودية ومصر أشار بن سلمان إلى أن ” الإعلام الإخوانجي المصري يثير الشائعات من أجل إحداث شرخ في العلاقات بين مصر والسعودية”، مبينا أن العلاقات السعودية المصرية “صلبة وقوية” ولا تتأثر بأي شكل من الأشكال.

أما بالنسبة لقرارات والده الأخيرة بخصوص إعفاء وزراء، فقد علق على ذلك قائلا” أنه لن ينجو أي شخص تورط في قضية فساد مهما كان  منصبه وزيرا كان أو أميرا”، لافتا إلى أنه سيتم محاربة الفساد ولن يتم الاعتماد على الوثائق في مواقع التواصل الاجتماعي لإدانة الفاسدين، حسب تعبيره.

وكان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أصدر الشهر الماضي، عدة أوامر ملكية أبرزها إعفاء وزير الخدمة المدنية خالد بن عبد الله العرج من منصبه وإحالته للتحقيق، كما أمر بإعادة جميع البدلات والمزايا المالية والمكافآت إلى موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين.

الجدير بالذكر أن محمد بن سلمان بن عبد العزيز عين وليا لولي العهد في شهر نيسان 2015، وذلك بعدما أصدر الملك السعودي أمرا بتعيينه أيضا نائباً ثانيا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع ورئيسا لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في المملكة.