نداء من عارف باوجاني ، رئيس حزب سربستي كوردستان :تشكيل حكومة مؤقتة لشرق كوردستان في المهجر ضرورة ملحة

0
1553

تشكيل حكومة مؤقتة لشرق كوردستان في المهجر ضرورة ملحة
نداء من عارف باوجاني ، رئيس حزب سربستي كوردستان
الى جميع الاحزاب والقوى السياسية في شرق كوردستان
الى جميع الحقوقيون والدبلوماسيون الكوردستانيون
الى جميع الشخصيات الاكاديمية والاجتماعية والمثقفين

كما تعلمون ، اصوات الاحتجاجات والتظاهرات في ايران وبالاخص في مناطق القوميات الرازحة تحت الاحتلال الفارسي ، تتعالى يوما بعد يوم وجميع القوميات والاطياف تستعد لأي طارئ في داخل البلاد ليكون لها دور في المرحلة المقبلة.
من اجل ان نستعد نحن الكورد ايضا لأي احتمال في داخل ايران والمنطقة بشكل عام او ربما سقوط النظام وعودتنا الى الوطن ، والحيلولة دون وقوع اية اضطرابات اواعمال خارجة عن القانون في محافظات ومدن ومناطق شرق كوردستان وعدم وقوع فتنة واقتتال الاخوة بين الاحزاب والتنظيمات الكوردية لاسامح الله ، ومن اجل الحفاظ على الممتلكات العامة وبالاخص الدوائر الخدمية التي ترتبط بحياة الناس اليومية في جميع مدن ومناطق شرق كوردستان، وسد الطريق على تكرار اية محاولات لجهات ومجاميع معادية من النفوذ في مناطقنا كما حدث خلال اعوام 1979 و 1980 .
اقترح تشكيل حكومة كوردستانية مؤقتة في المهجر لمدة ستة اشهر لحين اعداد الارضية المناسبة لأجراء انتخابات حرة نزيهة و تشكيل حكومة قانونية لأدارة المناطق الكوردستانية في شرق كوردستان.
يرجى من جميع الاحزاب والقوى السياسية الكوردية في شرق كوردستان ، ان يمدوا يد العون والمساعدة والمساهمة في انجاح هذا المشروع القومي المهم، لأن عودتنا للوطن بمجاميع مختلفة من قوات البيشمركة وعدم وجود تنسيق فيما بينها ، سيبعث على ايجاد حالة من التذمر واستياء بين الجماهير الكوردستانية اكثر مما موجودة الان تجاه القوات الايرانية المحتلة وبالتاكيد الجماهير سوف لا ترحب بهكذا عودة وحالة من التشظي والانقسام.
كما ينبغي لنا ان نستفيد من تجارب اشقائنا في جنوب وغرب كوردستان في ادارة مناطقهم وان ناخذ الدروس والعبر من الاشكاليات والاخطاء التي ادت الى بروز مشاكل في ادارة تلك المناطق.
لذلك ادعوا جميع الاطراف والقوى السياسية الكوردستانية في شرق كوردستان ان يبينوا مواقفهم من هذا المشروع القومي وفي حال موافقتهم ، نحن كقيادة حزب سربستي كوردستان مستعدون لاستضافة الاجتماع الاول من حيث اعداد المكان وتحمل جميع التكاليف المالية له ليتم خلال الاجتماع الاول الاتفاق واتخاذ القرار اللازم بالاجماع.
عارف باوجاني
رئيس حزب سربستي كوردستان
3/1/2018