في حي “الثورة ” و”قلعة كنعان “: الاحتلال يختطف ثلاثة أحوازيين قسراً

0
1441

شنت قوات الاحتلال الفارسي حملة أمنية شرسة على عدد من المناطق الأحوازية، اختطفت خلالها ثلاثة مواطنين بشكل قسري وقادتهم إلى مكان مجهول.

عن قيام قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الفارسي بمداهمة حي “الثورة” غربي مدينة الأحواز العاصمة مساء الثلاثاء الماضي 10 أكتوبر، واعتقلت ناشطين أحوازيين هما رسول نبي الساري، وشقيقه محمد نبي الساري، أثناء تواجدهما في مطعم “أحلى الليالي” الواقع في شارع “فرحاني” الذي يملكونه ونقلتهم إلى مكان مجهول.

وأوضحت أن عناصر الاحتلال قامت بتخريب محتويات المطعم وإغلاقه بعد اعتقال الناشطين دون أن تعلن أسباب اعتقالهما، مشيرة إلى ان المواطنان رسول نبي ومحمد نبي يبلغان من العمر 30 و 24 عاما على الترتيب.

وفي سياق منفصل أكدت مصادر–أحوازنا- مداهمة قوات كبيرة تابعة لجهاز المخابرات ترافقها عناصر من مليشيا الباسيج، فجر  الثلاثاء الماضي التاسع من  أكتوبر بلدة “قلعة كنعان” التابعة لقضاء “كوت عبدالله”، واعتقلت الناشط الأحوازي  محمد عزيز جارالله الحزباوي، البالغ من العمر 25 عاما ونقلته إلى مكان مجهول.

وأضافت المصادر بأن عناصر الاحتلال قاموا بضرب الأسير أمام زوجته وطفليه دون مراعاة لحقوقهم والاهتمام بمشاعرهم منتهكين كافة الأعراف والقوانين الدولية التي تفرض مراعاة حقوق العوائل وعدم التعرض لها تحت أي ذريعة كانت.

المصدر:أحوازنا