اشتباكات بين الأحوازيين والمستوطنين في مخيم “حمزة”

0
1188

وسقوط أكثر من 10 جرحى

باندلاع اشتباكات بين المواطنين الأحوازيين من سكان مخيم “حمزة” التابع لمدينة “القنيطرة” الواقعة شمال الأحواز ومستوطنين رحل اليوم السبت الثلاثين من سبتمبر الجاري.

وأوضحت المصادر بأن مستوطنين رحل مدعومين من سلطات الاحتلال أطلقوا شعارات عنصرية داخل مخيم “حمزة للنازحين الأحوازيين  يوم أمس الجمعة، مما استفز مشاعر المواطنين، وتصاعد الموقف إلى حد الاشتباكات العنيفة بين الجانبين،  حيث جرح أكثر من عشرة اشخاص بين طرفي الاشتباك .

في سياق متصل داهمت قوات كبيرة من أمن الاحتلال الفارسي والحرس الثوري المخيم، واختطفت ما يزيد عن أربعة مواطنين قسرياً ونقلتهم إلى مكان مجهول.

يأتي هذا في الوقت الذي اعترف فيه قائد قوات الأمن الفارسية المحتلة في قضاء “القنيطرة”، العقيد المستوطن علي الهامي، بان الاشتباكات أدت إلى مقتل شخص واحد  وجرح عدد آخر دون ذكر أسماء، مضيفاً بأن قوات كبيرة من أمن الاحتلال داهمت حي “حمزة” واعتقلت عدد من المواطنين المشتبه بهم حسب ادعاءاته.

جدير بالذكر أن مخيم “حمزة” يضم عدد كبير من الأحوازيين النازحين من الحرب الفارسية العراقية التي اندلعت في ثمانينات القرن الماضي، بالإضافة إلى أبناء القبائل العربية التي تسكن في القنيطرة وضواحيها.

مع العلم أن مخيم “حمزة” للنازحين شهد  اشتباكات بين الأحوازيين و المستوطنين الرحل أكثر من مرة الأمر الذي يؤدي إلى سقوط العديد من الجرحى والمصابين بين الجانبين.

وتحاول سلطات الاحتلال تهجير المواطنين الأحوازيين من خلال سياسة الاستفزاز والتضييق التي تتبعها عبر دعم المستوطنين الرحل على حساب المواطنين.

المصدر: أحوازنا