مليشيا البسيج في الأحواز تجيز لمنتسبيها حمل السلاح خارج نطاق العمل

0
1290

روجی کورد:شرعت مليشيا البسيج في الأحواز بتسليح منتسبيها بعد صدور قرار  من القيادة العامة للأمن في الدولة الفارسية يسمح لمنتسبي البسيج حمل السلاح خارج نطاق العمل.

وذكرت مصادر  المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز-أحوازنا-أن مليشيا البسيج في الأحواز  قد شرعت منذ ثلاثة أسابيع بإقامة دورات تدريبية لمنتسبيها على حمل واستخدام السلاح خارج نطاق العمل.

وأضافت المصادر أن هذه الدورات التدريبية يشرف عليها ضباط من الحرس الثوري وتقام في المراكز التابعة لمليشيا البسيج المنتشرة في أحياء المدن وكافة البلدات والقرى وكذلك المساجد والحسينيات.

وأوضحت المصادر  أن دورات التدريبية لاتقتصر على منتسبي البسيج من فئة الشباب وكبار السن فقط بل شملت تدريب الأطفال القاصرين والنساء  على كيفية استخدام وحمل السلاح.

وتأتي هذه الخطوة بعد ما أصدر قسم “الانتظام” في القيادة العامة للأمن في الدولة الفارسية قرار ا يجيز لعناصر البسيج حمل السلاح خارج نطاق العمل الأمر الذي رآه الأحوازيون بأنه إجراء تمهيدي لارتكاب المزيد من الجرائم في المستقبل.

وفي سياق متصل كشف الحاكم العسكري لقضاء معشور جنوب الأحواز العاصمة المستوطن ” منصور قمر” أن المجلس الأمني في القضاء قرر السماح لمليشيا البسيج بمداهمة واعتقال كل من يهدد الأمن العام في القضاء على حد وصفه.

وأشار  قمر  إلى أن هذا الخطوة تأتي من أجل مواجهات التحديات الأمنية المتصاعدة ومساعدة قوات شرطة الاحتلال على فرض الأمن في قضاء معشور.

ويعتقد المراقبون أن اتخاذ مثل هذه الخطوات، يعتبر تصعيدا خطيرا  من جانب الاحتلال الفارسي لمضاعفة السطوة الأمنية والعسكرية على الشعب الأحوازي والتنكيل به.