مواجهات بين مقاومين أحوازيين وقوات الاحتلال في مدينتي الأحواز والفلاحية

0
1293

واستشهاد المواطن عدنان قاسم الحرداني في حي الملاشية

اندلعت اشتباكات بين مواطنين أحوازيين وقوات الأمن الفارسي في حي الملاشية في  يوم أمس الأربعاء مما أدت إلى استشهاد مواطن أحوازي طبقا لما نقله شهود عيان.

وأكدت مصادر المكتب الاعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز-أحوازنا- أن قوات كبيرة من الأمن وجهاز المخابرات طاردت أحوازيَينِ كانا يستقلان دراجة نارية في حي الملاشية غربي الأحواز العاصمة في مساء يوم أمس الأربعاء 17 مايو الجاري. وبعد أن اصطدمت دراجتهما في شارع 16 في حي الملاشية ترجلا الأحوازيان واشتبكا مع قوات الاحتلال بأسلحة الرشاش. وأدت الحصيلة النهائية للإشتباكات، استشهاد المواطن الأحوازي عدنان قاسم الحرداني البالغ من العمر 29 عاما وجرح مواطن أخر لم تعرف هويته للان طبقا لما نقله شهود عيان.

وأضافت مصادرنا أن أثناء الاشتباكات هرعت عشرات السيارات التابعة للأمن والمخابرات إلى المكان وطوقت كافة الطرق المؤدية لحي الملاشية بحثا عن المواطن الأحوازي الذي جُرِحَ . وتضاربت الأنباء الواردة من الداخل حيث البعض قال أنه تمكن من الافلات من قبضة عناصر الاحتلال وبعض اخر قال تم اعتقاله بعد مطاردة عناصر الاحتلال له في شوارع حي الملاشية..

وقالت مصادر موقع-أحوازنا- أن أسباب الاشتباكات التي دارت لم تعرف حتى هذه اللحظة.

وفي سياق منفصل هاجم مقاومان أحوازييان في مساء الثلاثاء 16 مايو الجاري، سيارة تابعة لقوات الأمن في مدينة الفلاحية وأمطراها بوابل من الرصاص.  

وفي سياق اخر انتشر مقطعا مصورا التقطته أحدى الكامرات المنصوبة في بنك صادرات  في مدينة الفلاحية عن قيام مقاوم أحوازي بحرق البنك وهروبه من المكان.

يذكر أن المقاومة الوطنية الأحوازية هاجمت في فجر يوم الاثنين الماضي مخفر رقم 22 في حي مجاهد جنوب غربي الأحواز العاصمة مما أسفر عن مقتل عنصرين من الأمن الفارسي واصابة اثنين اخرين بجروح خطيرة.

“أحوازنا”