الرئيس أولوند : الاماكن التي حررتها الپیشمرگه‌ وتتواجد فيها تتمتع بالامن والاستقرار

0
953

بعد اجتماعهما في الاليزيه،اليوم الثلاثاء،عقد كل من رئيسي اقليم كوردستان باشور مسعود بارزاني،والفرنسي فرنسوا أولوند مؤتمراً صحفياً مشتركاً، تحدثا فيه عن المواضيع التي تناولاه خلال الاجتماع .

وقال أولوند لقد بحثنا الحرب على داعش ،ومعركة استعادة الموصل ، مثنياً على دور قوات الپیشمرگه‌ في الحرب على الارهاب وعلى دورها في معركة انطلاق عملية تحرير الموصل ، مبدياً ترحيبه وسروره بأستقباله لرئيس اقليم كوردستان باشور في باريس قائلا،تعرفون ان هناك علاقة شخصية تربطني ايضاً بالرئيس بارزاني . مشيراً الى انه زار الخطوط الامامية للقتال برفقة الرئيس بارزاني في زيارته الاخيرة الى اقليم كوردستان باشور ،مردفاً بالقول الاماكن التي حررتها قوات الپیشمرگه‌ وتتواجد فيها تتمتع بالامن والاستقرار .

وتابع ، لقد دعمت كوردستان باستمرار،حتى في العام 2014 حينما كانت تمر بأوقات عصيبة (تأريخ بدء هجوم داعش على اقليم كوردستان باشور) عبرت عن دعمي ومساندتي لها وسأستمر في ذلك .

بارزاني من جانبه شكر مواقف الرئيس الفرنسي الداعمة لشعب كوردستان ، خاصة في الاوقات العصيبة ، وقال لقد بحثنا الحرب على داعش،وكيفية التعاون والتنسيق بيننا ، وكيفية مساعدة فرنسا لقوات بيشمركة كوردستان .

مضيفاً ، محادثاتنا كانت ودية جداً وكذلك وجهات النظر بيننا كانت قريبة جداً .

وكان رئيس إقليم كوردستان باشور , مسعود بارزاني , قد وصل العاصمة الفرنسية باريس امس الاثنين والتقى قبل لقائه الرئيس أولوند وزير الدفاع جان ايف لودريان ورئيسة بلدية باريس آن هيدالگو .