تفاعل شعبي كبير احتفالا باليوم العالمي للغة الأم في الأحواز

0
1204

في إطار حملة تحت عنوان لغتي هوبتي

أطلق ناشطون أحوازيون حملة تحت شعار”لغتي هويتي” لدعم اللغة العربية في الأحواز، احتفاء باليوم العالمي للغة الأم، والذي يوافق اليوم الثلاثاء 21 فبراير الجاري. وحظيت الحملة هذا العام بتفاعل شعبي كبير من كافة أطياف الشعب الأحوازي بدءاً من الاطفال ومروراً بالشباب وحتى الشيوخ والعجائز. وتأتي هذه الحملة متزامنة مع الانتفاضة الشعبية التي تشهدها مدن الأحواز ضد المحتل الفارسي، في ظل الاشتباكات الدائرة بمدينة “الفلاحية”.

وتداول نشطاء الأحواز عبر مواقع التواصل الاجتماعي مئات الصور للأطفال الأحوازيين، رافعين لافتات مكتوب عليها “لغتي هويتي”، معلنين اليوم العالمي للغة الأم في الحادي والعشرين من شهر فبراير في كل عام موعداً للاحتفال باللغة العربية في الأحواز.

وشهدت الحملة تفاعل شعبي كبير، وحظيت بدعم الآلاف من أبناء الشعب العربي الأحوازي في داخل الأحواز المحتلة وفي الشتات، وسط مشاركات كثيفة عبر صفحات التواصل الاجتماعي “الفيسبوك، الانستغرام، التلغرام، الواتس اب، التانغو” والتويتر”.

ودعا ناشطون أحوازيون كافة أبناء الشعب الأحوازي للاحتفاء بيوم اللغة الأم، والتعبير عن اعتزازهم باللغة العربية لأنها لغتهم ولغة القرآن الكريم والتمسك بها يعتبر أحد الأساليب المهمة لمقاومة الاحتلال الفارسي..

يذكر أن الاحتلال الفارسي حرم الشعب الأحوازي من التعلم باللغة العربية وشن حملة شعواء ضدها لأنها تعتبر الركن الأساسي للهوية العربية الأحوازية. هذا الأمر جعل اللغة العربية في سلم أولويات الشعب العربي الأحوازي ونشطائها خصوصا في هذه المرحلة الحساسة من نضال الشعب الأحوازي.

“أحوازنا”

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.