آسايش أربيل تنشر إعترافات خلية تابعة لداعش

0
1016

بعد ما تمكنت القوات الأمنية في إقليم كوردستان، من إلقاء القبض على خلية تابعة لتنظيم داعش كان يحاول أفرادها الذهاب الى الحويجة والإنضمام الى صفوف التنظم ، نُشرت اليوم إعترافات لتلك الخلية المتكونة من خمسة متهمين.

وذكر مجلس أمن إقليم كوردستان،في بيان له اليوم الأحد ( 12 شباط 2017) اطلع عليه ديجيتال ميديا NRT ، بأن “المدعو (هاوار يوسف غفور) والذي كان يشرف على الخلية، كان له إتصالات عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للجماعات المتشددة في (جبهة النصرة)، وبمساعدة من المدعو (شكار بولا) تمكن من الوصول الى منطقة جبل التركمان في سوريا وانضم الى الجماعات المسلحة ولُقبَ بـ(ابو حمزة).

وفي اعتراقاته المسجلة يقول المتهم( هاوار يوسف) أنه كان قد توجه من مدينة حلبجة الى اسطنبول ومن ثم انضم الى مسلحي جبهة النصرة في سوريا وبعدها التحق بمسلحي داعش.

وبحسب الاعترافات المنشورة من قبل مجلس أمن إقليم كوردستان فكل من المتهمين الخمسة يتحدثون عن كيفية انضمامهم الى مسلحي داعش لحين القاء القبض عليهم.

أعلنت مديرية الاسايش في مدينة أربيل اليوم السبت (11شباط 2017 ) عن اعتقال خمسة عناصر ينتمون لتنظيم داعش .

وبحسب بيان للمديرية فأن العناصر الخمسة كانوا يعتزمون الاتصال بتنظيم داعش في الحويجة ولكن بعد جهود ومتابعة من قبل القوات الأمنية المختصة تم إلقاء القبض على الخلية .

وأضاف البيان أن المتعقلين الخمسة أسماؤهم هي: هلمت عمرعثمان أحمد، هاوار يوسف عبدالكريم، فرهنك عباس عبدالرحمن رشيد،عبدالله باقي عبدالله رشيد،هاني ابراهيم رشيد فرج .

وتابع أن نص الاعترافات للمعتقلين سيسلم الى وسائل الاعلام في القريب العاجل من قبل مديرية الاسايش في اربيل.

وكانت السلطات الأمنية في الإقليم فككت في وقت سابق، عددا من الخلايا المرتبطة بتنظيم داعش في بعض مناطق الإقليم.