الاحتلال يشكل لجنة لمواجهة إطلاق النار في المناسبات الأحوازية

0
1108

وقوات الأمن تعتقل العشرات من المواطنين الأحوازيين وتزجهم في السجون

الاحتلال يعلن عن تشكيل لجنة تحت عنوان “مواجهة إطلاق النار في المناسبات في عبادان” وقوات الأمن تعتقل العشرات من المواطنين الأحوازيين.

صرح مستشار قائد قوات الأمن الفارسية في شمال الأحواز العقيد “سيد رحمان موسوي”: إننا قمنا بتشكيل لجنة تحت عنوان “مواجهة إطلاق النار في المناسبات المختلفة في عبادان. وأضاف قائلا إننا اجتمعنا بعشرات من شيوخ القبائل والمثقفين. وقمنا بدعمهم بكل الوسائل من أجل مساعدتنا في مواجهة هذا الأمر، مطالبا باقي القبائل العربية الأحوازية في المناطق الأخرى بمواجهة كل من يطلق النار في المناسبات وإعطاء المعلومات الكافية عنه لمراكز الأمن والمخابرات.

وأكدت مصادر المكتب الاعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز أن قوات كبيرة من الأمن والشرطة الفارسية داهمت يوم الاثنين 30 يناير الجاري حي الطابوق في مدينة عبادان واعتقلت أكثر من 36 مواطنا أحوازيا ونقلتهم إلى أماكن مجهولة.

وقال قائد قوات أمن الاحتلال الفارسي في مدينة عبادان العقيد “سيد محسن تقي زاده” أن قواته اعتقلت 26 مواطنا متهمين بالمشاركة في إطلاق النار في المناسبات في مدينة عبادان حسب ادعائه.

وأضاف العقيد “تقي زاده” أن أكثر من 200 عنصرا من قوات الأمن والشرطة التابعة لخمسة مخافر وقوات الإسناد وجهاز المخابرات شاركوا في عملية المداهمات والاعتقالات في حي الطابوق في مدينة عبادان والتي جاءت تحت عنوان “يا زهراء” واعتقل خلالها 26 مواطنا متهمين بعمليات إطلاق النار في الفترة الماضية حسب ادعائه.

وفي سياق متصل قالت مصادر موثوقة لموقع “أحوازنا” أن قوات من الأمن والشرطة اعتقلت 11 مواطنا أحوازيا يوم الخميس 26 يناير الجاري في مدينة القصبة واتهمتهم بإطلاق النار في المناسبات الأحوازية.

كما صرح مدعي عام محكمة قضاء معشور المستوطن “عليرضا آغاجري” إن قوات الأمن والشرطة داهمت قرى وبلدات ومدن مختلفة في هذا القضاء واعتقلت 11 مواطنا أحوازيا ونقلتهم إلى مراكز التحقيق. وأضاف “آغاجري” قائلا إننا في الأيام الاتية سنستخدم القوة في حملة المداهمات معتبرا أن الاعتقالات تستهدف من يشارك في إطلاق النار في المناسبات.

وتمارس قوات الاحتلال خلال عملية المداهمات والاعتقالات أبشع الأساليب بهدف نشر الخوف والارهاب بين المواطنين الأحوازيين محاولة التمظهر بمظهر القوة المسيطرة على الوضع الأمني في الأحواز.

ونقل موقع “أحوازنا” يوم أمس تصريحا لأحد قادة المقاومة الوطنية الأحوازية قال فيه أن الفترة المقبلة ستشهد عمليات نوعية في الأحواز وإننا نتوعد الاحتلال بمزيد من العمليات التي ستقض مضاجع قواته، كما إننا نؤكد أن الحاضنة الشعبية للمقاومة الوطنية الأحوازية اتسعت رقعتها مما سيسهل العمل الميداني في الأحواز أكثر من قبل.

“أحوازنا”