تدمير مئات المنازل في فيضانات تجتاح بلوشستان المحتلة

0
1258

يشهد إقليم بلوشستان الذات غالبية السُّنيّة في إيران منذ يوم الثلاثاء، فيضانات تجتاح المدن والقرى وتضرر بسببها أكثر من عشرة ألف شخص وتدمير المئات من المنازل المسكونية والأراضي الزراعية.

وأدت أمطار موسمية غزيرة، في ارتفاع نسبة منسوب المياه في الأنهار والطرق وانزلاق التربة، مما تسبب في تدمير أكثر من 500 منزل وجرف عشرات الهكتارات من الأراضي الزراعية.

إنّ «نحو عشرين شخًصا لقوا مصرعهم وأكثر من 500 منزل دُمر بسبب الفيضانات» مؤكدًا أن السلطات الإيرانية لم تقدم أية مساعدات إنسانية للمتضررين، فيما تتكتم وسائل الإعلام الإيرانية عن الخسائر التي حلّت بالمواطنين السُّنّة البلوش.

وأضاف المصدر أن أكثر المناطق التي تضررت بسبب الفيضانات هي التي تقع في جنوب الإقليم، مشيرًا إلى أن الأمطار الغزيرة تسببت في ارتفاع منسوب المياه في الأنهار، وإنّ السلطات الإيرانية لم تتخذ أية إجراءات عملية لمنع الفيضانات في بلوشستان المحتلة.

وأكد إنّ أكثر من 168 منزل في ثلاثة قرى تابعة لمدينة شابهار دُمرت بشكل كامل، مضيفًا أن المنازل المسكونية في كنارك، دلكان، نيكشهر، بنت، فنوج، شابهار ومهرستان تضررت نحو 60 بالمئة.

وقد حذر ناشطون بلوش، من ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات التي تجتاح الإقليم منذ أيام، واصفين حجم الخسائر البشرية والمادية بالكارثة.

ويعاني إقليم بلوشستان الذات غالبية السُّنية من بنية تحتية سيئة جدًا.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.