مياه المجاري تطفح في أحياء الأحواز بسبب الإهمال المتعمد

0
985

طفحت مياه الصرف الصحي بشوارع حيّ الزيتون والزوية والزرقان والخزعلية، بالعاصمة الأحواز، وسط تجاهل المسؤولين في دائرة الصرف الصحي ومجلس المدينة، ما أثار غضب المواطنين.

ونشر ناشطون أحوازيون على موقع التواصل الإجتماعي «الفيسبوك»، مقطعًا يظهر فيه تراكم مياه الصرف الصحي في أحد أحياء العاصمة الأحواز التي أصبحت مستنقعات تعج بالحشرات والروائح الكريهة.

وأوضح الناشطون، أن بسبب تدني مستوى شبكة صرف الصحي في الأحياء العربية بالعاصمة الأحواز، والإهمال المتعمد من قبل النظام الإيراني، انتشرت العديد من الأمراض والأوبئة بين السكان بشكل عام والأطفال بشكل خاص.

وأكد عدد من المواطنين الأحوازيين على أنهم توجهوا لدائرة الصرف الصحي ومجلس المدينة أكثر من مرة لانتشال المياه من الشوارع ولكن دون جدوى.

وفي وقت سابق، حمل نائب عمدة مدينة الأحواز العاصمة، على رضا عالي بور، المسؤولين في دائرة الصرف الصحي المسؤولية الكاملة عن تدني مستوى شبكة صرف الصحي وتهالك البنية التحتية التي تسببت في انسداد المجاري في العاصمة الأحواز.

وأكد نائب عمدة الأحواز، إن ثلثي شبكة الصرف الصحي في العاصمة الأحواز مهترئة، فيما أكثر من نصف المناطق في الأحواز لا تمتلك شبكة لصرف الصحي.

وحذر المشرف العام على جامعة نيسابور للعلوم الطبية بالعاصمة الأحواز، اسماعيل ايدني، من انتشار الأمراض الوبائية الناجمة عن انسداد مياه الصرف الصحي في موسم الصيف والخريف والشتاء.

ويعاني سكان المناطق العربية في المدن الأحوازية من إهمال متعمد من قبل المسؤولين في جميع القطاعات الخدمية. وتنتشر الأمراض والأوبئة في المناطق العربية بشكل واسع بسبب سياسة الإهمال التي تنتهجها السلطات الإيرانية من خلال عدم تقديم الخدمات الصحية للسكان العرب.

وتأتي هذه السياسات العنصرية تجاه السكان الأصليين لإقليم الأحواز، في ظل وجود ثروات هائلة يمتلكها الإقليم تغذي 90 بالمئة من الإقتصاد الإيراني.