«إنفجار شديد» يهز «منشأة نفطية في مدينة عسلوية الأحوازية»

0
953

هز إنفجار ضخم مساء اليوم السبت الموافق 25 ديسمبر، منشأة بارس الجنوبي في مدينة عسلوية الأحوازية، أدى إلى حرائق هائلة استمرت حتى منتصف ظهر اليوم وجرح على أثره سبعة من العمال.

ونقلت معظم وكالات الأنباء الفارسية، «إن أنفجارا هائلًا وقع مساء يوم السبت في منشأة بارس الجنوبي في مدينة عسلوية المطل على الخليج العربي».

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، «إن الإنفجار أدى إلى خسائر كبيرة وأوقع سبعة جرحى وتمت السيطرة عليه بعد إستدعاء فرق كبيرة من الإطفائيين».

يذكر أن المنشئآت النفطية في الأحواز كانت ومازالت هدفا للمقاومة الوطنية الأحوازية وأعلنت حركات وتنظيمات عسكرية أحوازية مسؤوليتها عن عمليات بطولية هزت هذه المنشئآت بين الفينة والأخرى. وتبنت في وقت سابق «كتائب جند الفاروق» التابعة لـ «كتائب محيي الدين آل ناصر» الجناح العسكري لـ «حركة النضال العربي لتحرير الأحواز» عملية بطولية إستهدفت خلالها خطوط أنابيب النفط في الأحجار السبعة في تاريخ 17 يوليو 2016، حيث كلفت العدو خسائر مادية كبيرة.

وفي وقت سابق نشبت عدة حرائق وإنفجارات حدثت يوم الأربعاء 14 سبتمبر ويوم الثلاثاء الموافق 30 آب/أغسطس 2016، وكذلك يوم الجمعة الموافق 16 ايلول سبتمبر 2016، في مصافي مختلفة من مدينة عسلوية وخلفت خسائر مادية كبيرة، كما أثار ذلك تساؤلات وشكوك كثيرة حول أسباب زيادة الحرائق والحوادث التي تنشب في مؤسسات الدولة الفارسية بين الفينة والأخرى.