سجناء أكراد يناشدون المقررة الخاصة المعنية بحقوق الانسان في إيران

0
1257

وجه السجينين الكرديين السياسيين “زانيار ولقمان مرادي”، رسالة من سجن “رجايي شهر” بمدينة كرج الى المقررة الخاصة المعنية بحقوق الانسان في إيران، السيدة عاصمة جهانغير، كشفوا من خلالها عن المعاناة التي يواجه هؤلاء السجينين في السجن منذ ثمانية أعوام.

وقال هؤلاء السجينين بأن المخابرات الإيرانية مارست التعذيب النفسي والجسدي ضدهم طوال هذه السنوات، مشيرين إلى أن المخابرات منعتهم طوال هذه السنين من زيارة ذويهم في السجن.

وأضافوا أن منذ ثمانية أعوام وهم ننتظر عقد جلسة لتوجيه الاتهامات التي لفقتها المخابرات الإيرانية والتي تشير إلى أنهم قتلوا نجل إمام جمعة مريوان في كردستان المحتلة.

وأكدوا في الرسالة التي ارسلوها للمقررة الخاصة المعنية بحقوق الإنسان في إيران، أنهم ضحية الاعيب رجال المخابرات في مدينة سنندج، وأن المخابرات لفقت ضدهم التهم الباطلة وانتزعت الاعترافات منهم بقوة التعذيب وإنهم الان يواجهون حكم الإعدام.

وختم هؤلاء السجينين رسالتهم بأن الشخص الذي يجب تقييد أيديه وأرجله وتقديمه بزي السجن أمام الجميع هو من أمثال مداح بيت خامنئي حتى يكون أطفال الشعب في مأمن من جرائمهم وليس السجناء السياسيين الذين يعتبرهم النظام مجرمين لكونهم يطالبون بحقوقهم وحقوق شعبهم.