المخابرات الإيرانية تغتال أحد كبار مشايخ السُّنة في بلوشستان

0
967

قاسم الكعبي – لاهاي

اغتالت مخابرات الإيرانية، أحد مشايخ السنة ويدعى الشيخ ملك نهتاني، في مدينة زاهدان في إقليم بلوشستان المحتلة.

وقالت مصادر خاصة لموقع حملة نشطاء البلوش، إن عناصر من المخابرات الإيرانية اقتحموا منزل الشيخ ملك نهتاني في مدينة زاهدان في إقليم بلوشستان أحد أكبر مشايخ مدينة زاهدان وأطلقوا النار عليه وارتادوه قتيلًا ومن ثم اشتبك ابن أخيه معهم وتم اعتقاله واقتياده إلى مكان مجهول، وذلك يوم الأحد الموافق 06 نوفمبر.

ونشرت المخابرات الإيرانية من خلال التلفزيون الرسمي الإيراني تهمة الإرهاب والانتماء للمقاومة البلوشية بحق الشهيد ملك نهتاني وابن أخيه، فيما نفى ذوي الشهيد الاتهامات التي وهجة للشهيد.

وأكد المصد، أن المخابرات الإيرانية ضغطت على ذوي المقدور به الاعتراف بامتلاك الشيخ أسلحة وانتماء للمقاومة البلوشية.

إقراء ايضا: مخابرات الحرس الثوري تغتال إمام وخطيب أهل السنة في بلوشستان المحتلة

وأضاف المصد ذاته، بأن جميع الشيوخ والوجهاء الكبار في بلوشستان يمتلكون السلاح في منازلهم وهذا امرا طبيعيا، لكن المخابرات وجهة هذا الاتهام لتبرير اغتيالها للشيخ ملك نهتاني.

وعمت مدينة زاهدان حالة من الاستياء والغضب الشديدين بعد عملية الاغتيال وخرجت مظاهرة كبيرة في وسط المدينة منددة بهذا العمل الجبان.

وحمل دعاة وعلماء أهل السنة في بلوشستان، مخابرات الاحتلال بالمسؤولية عن عملية الاغتيال وطالبوا سلطات الاحتلال بوقف عمليات الاغتيال بحق علماء ورجال الدين أهل السنة وإلا أنهم لن يكونوا مسؤولين عن ردة فعل الجماهير الغاضبة عن الحدث.