زعيمة الحزب الكردي للأكراد فی ترکیا: يجب ألا يحصل أردوغان على صوت واحد منَّا بعد الآن!

0
483

قالت رئيسة حزب الشعوب الديمقراطي الكردي “HDP” برفين بولدان مخاطبة الأكراد الذين صوتوا سابقًا لصالح حزب العدالة والتنمية وأردوغان: “يجب ألا يحصلوا على صوت واحد منَّا بعد الآن”.

روجی کورد: جاء ذلك خلال اجتماع برفين بولدان مع مؤدي حزب الشعوب الديمقراطي الكردي في مدينة “وان”، بمشاركة النواب ميرال دانيش بيشتاش عن مدينة أضنة وآدم جيفيري عن مدينة وان وعدد من نواب البرلمان.

وعلقت بولدان على تصريح رئيس الوزراء بن علي يلدريم عندما قال: “ليست لدينا مشكلة مع الأكراد”، قائلة: “إن لم تكن لديكم مشكلة مع الأكراد، لماذا إذًا تحتجزون رؤساء الحزب صلاح الدين دميرتاش، وفيجين يوكسيك داغ وإدريس بالوكين كرهائن في سجونكم”.

وأضافت بولدان قائلاً: “أخاطب حكومة حزب العدالة والتنمية ورجب طيب أردوغان الذين سيأتون إلى هنا لجمع أصوات انتخابية، بعد أن تحالفوا مع حزب الحركة القومية ووضعوا أيديهم في أيدي بعض رافعين علامة القومية (رأس الذئب): أما نحن فلدينا مشكلة معكم”.

وطالبت بولدان مؤيدي الحزب الذين صوتوا في الانتخابات السابقة لصالح حزب العدالة والتنمية، قائلة: “يجب ألا يحصل أردوغان على صوت واحد منَّا بعد الآن. علينا أن نتحد ونوحد صفوفنا في وجه من ينكر وجودنا كأكراد، ويسلبون إرادتنا، ويعتقلون نوابنا في البرلمان، ويعزلون رؤساء بلدياتنا لتعيين وصاية تابعة لهم. إن صباح 25 يونيو/ حزيران سيكون من دون رجب طيب أردوغان ودولت باهتشيلي. أنا أزف لكم هذه البشارة من الآن. فتركيا أكبر من أن تكون دولة رجل واحد. تركيا أكبر بكثير من أردوغان. فتركيا ليست أسيرة لتبقى تحت سيطرة أردوغان. أمامنا فرصة جديدة كي نتخلص من حزب العدالة والتنمية، ومن تحالفه مع حزب الحركة القومية”.