اجتماع كوردي رفيع لبحث “تهديدات الحشد”

0
590

 روجی کورد: افادت مصادر اعلامية في اربيل عاصمة اقليم كوردستان، بان المكتبين السياسيين للحزبين الرئيسين في الاقليم الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني سيعقدان يوم غد الاحد اجتماعا بحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الاقليم مسعود بارزاني.

وقالت تلك المصادر ان الاجتماع سيناقش الوضع الامني في محافظة كركوك تهديدات الحشد الشعبي على المدينة، لافتة الى ان الاجتماع سيناقش ايضا مقترحات رئيس الجمهورية من اجل حل المشكلات بين اربيل وبغداد.

قال المتحدث باسم عشائر نينوى مزاحم الحويت، يوم السبت، إن قوات البيشمركة تضم نحو 20 الف مقاتل من القومية العربية وجميعهم مستعدون لحماية كركوك من أي هجوم عراقي محتمل.

وقال الحويت في تصريح لتلفزيون روداو الكوردي الذي يبث من أربيل، إن “العشائر العربية في نينوى وفي المناطق المشمولة بالاستفتاء لديها أكثر من 20 ألف مقاتل عربي ضمن صفوف البيشمركة وهؤلاء يعملون تحت إدارة وزارة البيشمركة”.

وأضاف أن المقاتلين العرب في صفوف البيشمركة سيشاركون بقتال أي قوة تحاول الاقتراب من حدود كوردستان سواء في سنجار او كركوك.

وأشار الحويت الى ان هدف القوات العربية في صفوف البيشمركة هو “صد أي قوة تريد الوصول لإقليم كوردستان سواء كانت من تنظيم داعش الإرهابي او الحشد الشعبي أو أي قوة مهما كانت”.

وتابع قائلا “هذه القوات تقف الآن على السواتر الأمامية للدفاع عن حدود كوردستان”.