مظاهرات الأحوازيين الحاشدة في ستوكهولم عاصمة المملكة السويدية

0
1187

روجی کورد: خرج اليوم العشرات من الأحوازيين و تضامنوا معهم الجاليات الكردية و السورية في ستوكهولم عاصمة المملكة السويدية أمام مقر البرلمان السويدي، منددين بالأساليب الوحشية للنظام الإيراني في تعامله مع الشعب العربي الأحوازي و خاصتاً المعتقلين منهم و المضربين عن الطعام القابعين في السجون، إذ يمارس النظام الإيراني أبشع أساليب التعذيب و القمع لأخذ اعترافات بالقوة ليتم تلفيق التهم لهم.
وطالب المتظاهرون الأحوازيون في هتافاتهم المنظمات الحقوقية والإنسانية بالتدخل للحد من هذه الانتهاكات الغير إنسانية التي يمارسها النظام الإيراني تجاه السجناء وخصوصا بحق الذين اضربوا عن الطعام في السجون محاولين للحصول على حق الدفاع عن النفس.

وتم القاء كلمة القوة الوطنية الأحوازية على الحضور و كما شارك المتظاهرين بإلقاء كلمة خاصة منددين المؤسسات الحقوقية و الإنسانية بالتدخل السريع على مظالم شعبنا العربي الأحوازي .

من جانبهم، شكر المتظاهرون كل من المؤسسات الحقوقية و الإنسانية و السويدية منها بالأخص لدعمهم نضال شعبنا و كما يشكرون البرلمان و الأمن لإتاحتهم الفرصة للتعبير عن حالة الأسرى والحفاظ على أمن و سلامة المتظاهرين.

المركز الاعلامي لجبهة الأحواز الديمقراطية (جاد)