محاكم الاحتلال تصدر أحكاما جائرة ضد أحوازيين بعد عودتهما من الخارج

0
1161

بتهمة العمل ضد الأمن القومي للدولة الفارسية

أفادت مصادر حقوقية لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، بأن مايسمى بمحكمة الثورة في مدينة الأحواز العاصمة أصدرت حكما بالسجن خمسة أعوام ضد شقيقين أحوازيين بعد عودتهما من السويد.

وأوضحت المصادر أن الشقيقين هما كاظم كريم الساري، البالغ من العمر 26 عاما، وعباس كريم الساري، البالغ من العمر 23 عاما من أبناء حي الشكارة الثانية شمال شرق مدينة كوت عبدالله قد اعتقلا في التاسع من شهر مارس في العام الجاري عقب عودتهما من السويد، ووجهت لهما تهمة العمل ضد الأمن القومي للدولة الفارسية.

وقالت المصادر إن مايسمى بمحكمة الثورة أصدرت حكما على الشقيقين بالسجن لمدة خمسة أعوام  في جلسة محاكمة غير شرعية اوائل شهر أغسطس من العام الجاري.

وبدأت عمليات اعتقال وإصدار الأحكام الجائرة بحق الأحوازيين العائدين من المهجر بإصدار حكم جائر بالسجن لستة أعوام على الشاب الأحوازي ضياء حسين الساري الذي عاد إلى الأحواز قادما من مملكة هولندا  في أواخر شهر  فبراير من الجاري.

وذكرت المصادر أن مخابرات الاحتلال الفارسي اعتقلت المواطن الأحوازي خليل حسن الغافلي في تاريخ 13 أبريل الماضي بعد عودته من المملكة الهولندية التي كان طالبا اللجوء فيها. وكذلك المواطن  حليم حسين الساري، البالغ من العمر 45 عاما، والذي كان لاجئا في المملكة السويدية إلا أنه بسبب الأوضاع المأساوية التي يمر بها اللاجئون في مخيمات اللجوء وعدم البت في ملفاتهم، عاد إلى الأحواز  ليتم اعتقاله بعد أيام قليلة من وصوله.

وطالبت المصادر المجتمع الدولي بالتدخل لإجراء تحقيقات عاجلة بشأن مايتم في الأحواز من انتهاكات يرتكبها الاحتلال الفارسي تتضمن عمليات اعتقال ممنهجة وإصدار أحكام جائرة في حق مواطنين لم يرتكبوا أي جرم سوى السفر بحثا عن أوضاع معيشية أفضل بعيدا عن وطأة الاحتلال.

المصدر: أحوازنا