اعتصام عمال بلدية الأحواز العاصمة احتجاجا على عدم رواتبهم

0
1417

ووثائق تكشف الاساليب الضالة لطرد العمال الأحوازيين

“أحوازنا”

اعتصم عشرات العمال الأحوازيين أما مقر بلدية المنطقة الثامنة في الأحواز العاصمة يوم 13  يونيو الجاري احتجاجا على تأخر رواتبهم ومستحقاتهم منذ 5 أشهر.

وقالت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز –أحوازنا-إن عشرات العمال تجمعوا أمام البوابة الرئيسية لمبنى بلدية المنطقة الثامنة في الأحواز العاصمة يوم الأربعاء مطالبين مسؤولي البلدية بضرورة الإسراع في دفع مستحقاتهم الكاملة بما فيها حسم ملف رواتبهم المتأخرة منذ 5 أشهر.

وأضاف هؤلاء العمال أنهم يواجهون أوضاع اقتصادية في غاية الصعوبة نتيجة عدم استلام رواتبهم ومستحقاتهم منذ خمسة أشهر في ظل ارتفاع غير مسبوق لأسعار البضائع والسلع في أسواق الأحواز بالاضافة إلى أنهم لايستطيعون أن يُأمنوا قوت عوائلهم في شهر رمضان المبارك.

واستلم المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي –أحوازنا- وثائق تتعلق بطرد خمسة من العمال الأحوازيين من ضمن عشرات العمال الذين تم طردهم بحجج واهية من قبل شركة “نور تابان  جنوب” المتعاقدة مع بلدية المنطقة 8 في مدينة الأحواز العاصمة.

وتتعلق الوثائق بالأسماء التالية :

  1. عبدالرضا البوعطيوري
  2. يعقوب الساري
  3. عيسى البدوي
  4. سالم فنجان بور
  5. خالد الباوي

وتتهم شركة “نور تابان جنوب” العمال الأحوازيين الذين تم طردهم والذي يقدر عددهم بالاربعين عاملا، تتهمهم بالتحريض على اقامة الاحتجاجات وعدم الانصياع لإدارة الشركة.

ونقلت مصادر –أحوازنا- عن العمال قولهم أن الهدف من طردهم هو توظيف عمال من المستوطنين الفرس. ويترأس  بلدية المنطقة الثامنة المستوطن “موسى ممبيني”. كما يترأس شركة “نور تابان جنوب” المستوطن “رضا نور شرق”

وأشار تقرير لمركز الإحصاء في الدولة الفارسية في شهر يوليو من العام الفائت إلى أن 66% من الأحوازيين القادرين على العمل هم عاطلون عن العمل الأمر الذي يؤكد ما يقوله الأحوازيون عن وجود تمييز عنصري في الحصول على وظائف وفرص عمل تمارسه سلطات الاحتلال ضدهم.