ناشطون خليجيون يطلقون وسم ” #SaudiWithKurdistan” لدعم استقلال كوردستان

0
996

بدأ ناشطون سعوديون وإماراتيون على مواقع التواصل الاجتماعي اظهار وابداء دعمهم وتأييدهم للاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان،عبر اطلاقهم وسم ”  #SaudiWithKurdistan ” .

وكان اجتماع الاطراف والاحزاب السياسية الكوردستانية ، الذي عُقد الاربعاء برئاسة مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان ، حدد الـ 25 من سبتمبر/ أيلول المقبل موعداً لإجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كوردستان الذي سيشمل المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم ايضاً.

وقال عبدالله وهو مغرد سعودي على حسابه في “تويتر” إن الشعب الكوردي “يناضل ضد الظلم ومن اجل الحرية… يعيش في أكثر من دولة تم اضطهادهم من قبل حكومات مارست الطغيان والظلم عليهم”.

 

 

فيما كتب آخر” أنا سعودي وادعم استقلال الاكراد(الكورد) احفاد صلاح الدين”.وكتب ثاني ” الشعب السعودي محب لكوردستان ولاشك بانه يدعم حكومته”.وثالثة تدعى ليل كتبت تقول ” اعلن تضامني مع دولة كوردستان”. وقالت مغردة باسم “نهى” على حسابها في تويتر “نحن معكم حبايبنا الاكراد (الكورد) وقريبا سنحتفل بإقامة دولة كوردستان العظمى”.

وقالت بيان وهي ناشطة اماراتية على تويتر “هذا العام سيكون موعد الاستفتاء على استقلال كوردستان، دعواتنا بأذن الله بأن يحصل الشعب الكوردي على استقلاله”.

 

 

فيما غردت اخرى،هند ام سعود ” انا سيدة سعودية تدعم اقامة دولة كوردستان إنهم مضطهدون”.

بينما كتبت تغريد بن سلطان “أنا امرأة سعودية تدعم مطالب الشعب الكوردي ونحن متضامنون مع الأمة العظيمة”. وريما العتيبي كتبت ” هل ستصبح كردستان دوله مستقله هل يتحقق حلمهم إنسانياً نتمنى لهم ذلك والظلم يجب ان ينتهي

 

ويتمع اقليم كوردستان بعلاقات صداقة قوية مع معظم الدول الخليجية على رأسها السعودية والامارات والكويت ،بالاضافة لدول عربية اخرى . كما أن علاقات تأريخية تربط بين الشعبين الكوردي والعربي