الاحتلال الفارسي يصادر 66 هكتار من مواطن أحوازي في مدينة الحويزة

0
1214

ويضيفها لما تسمى ممتلكات الاحتلال

قامت ما تسمى دائرة البيئة التابعة للاحتلال الفارسي في مدينة الحويزة وبالقرب من “هور العظيم” غرب مدينة الأحواز العاصمة، بمصادرة مالايقل عن 66 هكتار من أراضي أحد المواطنين الأحوازيين بقرار قضائي فارسي صدر مؤخرا.

وقال “مهرشاد حسنوندي” رئيس دائرة البيئة لوسائل اعلام فارسية، إن منذ فترة قمنا بطرح ملف هذه الأراضي على الجهات القضائية (الفارسية) والتي بدورها أصدرت قرارا نهائيا يجيز لدائرة البيئة بمصادرة الأراضي وضمها لملتلكات الدولة في هذه المناطق.

ويبيح القانون القضائي الفارسي، لسلطات الاحتلال المعنية بمصادرة أراضي الأحوازيين من أصحابها العرب بالقوة لبناء المستوطنات وشركات الاستثمار والطاقة من غير ان تقوم بتقديم أبسط تعويض للمتضررين الأحوازيين.

وقال ناشطون أحوزيون لموقع -أحوازنا- منذ أن وطأت أقدام المحتلين أرض لأحواز، صودرت مئات الآف الهكتارات من أراضي المواطنين الأحوازيين في عموم الأحواز إذ أقام عليها الاحتلال المستوطنات، الشركات، المعسكرات ونقاط تفتيش أمنية لمواجهة مقاومة ابناء الشعب العربي الأحوازي وتغيير التركيبة الديمغرافية في الأحواز.

ويرى مراقبون أن هذه الاجراءات التعسفية لايمكن ردعها إلا من خلال مقاومتها وعدم الانصياع لما تطلبه الجهات المعنية والمرتبطة بالاحتلال الفارسي.

“أحوازنا”