الاحتلال الإيراني يصدر أحكاما جائرة بحق سجناء أحوازيين

0
1535

أفادت التقارير الواردة من قبل نشطاء حقوق الإنسان، في دولة الأحواز المحتلة، بأن محكمة الثورة الاحتلال الإيراني في العاصمة الأحواز، أصدرت أحكاما جائرة بحق ثلاثة سجناء أحوازيين..

وبحسب الناشط الحقوقي الأحوازي، عبدالكريم خلف، فإنّ محكمة الثورة في العاصمة الأحواز، الشعبة الرابعة، حكمت على عيسى الدمني وحسين الحيدري ومجاهد الزرقاني، بالحبس والتبعيد لمدة عام؛ بعد ما وجه لهم القاضي بور محمدي تهمة “الدعاية ضد النظام” وتأسيس مؤسسة “خارج القانون”.

وكانت الأجهزة الأمنية الإيرانية قد اعتقلت هؤلاء الناشطين في يناير/كانون الثاني الماضي، في حملة مداهمات شنتها الأجهزة على منطقة “الزرقان” في العاصمة الأحواز واعتقلت عدد من المواطنين الأحوازيين.

ويعتبر عيسى الدمني وهو معلم اللغة العربية ومجاهد الزرقاني الشاعر والاستاذ في الأدب العربي والمترجم والأستاذ في الادب العربي، حسين الحيدري، من أبرز النشطاء الأحوازيين الذين ينشطون في المجال الثقافي، فكان لهم دورا هاما في نشر الثقافة العربية من خلال تنظيم دروس مجانية لتعليم اللغة العربية للطلاب العرب، فضلًا عن تأسيس مؤسسة خيرية لمساعدة الفقراء والمحتاجين في الأحواز المحتلة

Ahwazstata