حملة اعتقالات واسعة في الأحواز العاصمة

0
1692

تم اقتيادهم بالقوة لمكان مجهول

كشفت مصادر حقوقية أحوازية أن سلطات الاحتلال الفارسي اعتقلت شابين أحوازيين فجر أمس الأربعاء الأول من مارس الجاري، وداهمت القوات المحتلة منزل الشاب عدنان عبيات، البالغ من العمر 24 عاما، في حي الثورة غربي مدينة الأحواز العاصمة، والشاب لفته غوابش، البالغ من العمر 26 عام، بحي الزهيرية، وتم اقتيادهم بالقوة لمكان مجهول.

من جانبها قالت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز “أحوازنا” إن عناصر من جهاز المخابرات التابع للحرس الثوري المعروف بمقر “ابوالفضل” اعتقلت مساء يوم الثلاثاء المواطن الأحوازي ناجي دحيمي البالغ من العمر 34 عاما. وأضافت المصادر بأن الأسير ناجي دحيمي يقطن في حي الزعفرانية، متزوج وله طفلين.

من جانبه كشف عبد الكريم خلف، ناشط حقوق انسان أحوازي، أن السلطات الاحتلال لم تعلن حتى الآن عن أسباب اعتقال الشابين أو التهم الموجهة لهما، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال اعتادت على إتباع سياسة الاعتقالات والاختفاء القسري للشباب الأحوازي لإثارة حالة من الخوف داخل الإقليم المحتل.

وأوضح “خلف” أن سلطات الاحتلال الفارسي تقوم بحملة اعتقالات واسعة في حق الشباب الأحوازي، تزامناً مع الانتفاضة الثورية التي تشهدها مدينة “الفلاحية” و”الأحواز العاصمة” إثر مقتل شاب أحوازي شهر فبراير الماضي، واندلاع اشتباكات بين أبناء الشعب الأحوازي الغاضب وقوات الاحتلال الغاشم.

جدير بالذكر أن القوات الفارسية المحتلة زادت من وتيرة إعتقالاتها التعسفية بحق المواطنين الأحوازيين منذ بداية عام 2017 حيث داهمت نهاية شهر يناير عشرات البيوت في حي الطابوق شمال شرقي مدينة عبادان واعتقلت العشرات من المواطنين الأحوازيين ونقلتهم إلى مكان مجهول، كما شنت حملة اعتقالات في مدينة السوس شمال الأحواز العاصمة م 22 فبراير الماضي اعتقلت خلالها ناشطين وأصابت ثالثا قبل أن يتمكن من الإفلات من قبضتهم، واعتقلت شابين أخرين في حي “الدوار”.

“أحوازنا”