قائد بالحرس الثوري يقول إيران مستعدة لتوجيه “صفعة على الوجه” لأمريكا

0
939
صورة من أرشيف رويترز للجنرال محمد باكبور قائد القوات البرية للحرس الثوري الإيراني.

قال قائد في الحرس الثوري الإيراني يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة يجب أن تتوقع “صفعة قوية على الوجه” إذا ما هونت من شأن القدرات الدفاعية الإيرانية وذلك مع انتهاء مناورات حربية للجمهورية الإسلامية.

وتعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامپ منذ توليه السلطة الشهر الماضي بتشديد موقفه إزاء إيران ووجه تحذيرا لها بعد أن أجرت تجربة إطلاق صاروخ باليستي يوم 29 يناير كانون الثاني من أنها تلعب بالنار وأن جميع الخيارات الأمريكية مطروحة.

ونقل الموقع الإلكتروني للحرس الثوري (سباه نيوز) عن الجنرال محمد باكبور قائد القوات البرية للحرس الثوري قوله “يجب ألا يخطئ العدو في تقديراته فهو سيتلقى صفعة قوية على الوجه إذا ما ارتكب هذا الخطأ.”

واستكمل الحرس الثوري يوم الأربعاء تدريبات بالصواريخ والمدفعية والدبابات وطائرات الهليكوبتر بعد أسابيع من توجيه ترامب تحذيرا رسميا لإيران بسبب إطلاق الصاروخ.

ونقلت وكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء عن باكبور قوله “الرسالة (التي توجهها) هذه التدريبات … للعالم المتغطرس هي ألا يرتكب أي حماقة.”

وأضاف “يمكن للجميع الآن رؤية القوة التي نملكها على الأرض.”

وقال الحرس الثوري إنه اختبر إطلاق “صواريخ متقدمة” واستخدم طائرات بدون طيار في التدريبات التي استمرت ثلاثة أيام وأجريت في وسط وشرق إيران.

وفي ظل تصاعد التوترات مع إسرائيل كذلك قال محلل عسكري لوكالة تسنيم إن جماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع إيران يمكنها إطلاق صواريخ فاتح 110 إيرانية الصنع في مهاجمة المفاعل النووي الإسرائيلي في ديمونة من داخل لبنان.

وقال حسن نصر الله زعيم حزب الله يوم الخميس إن جماعته التي لعبت دورا رئيسيا في إنهاء احتلال إسرائيل لجنوب لبنان يمكنها قصف مفاعل ديمونة.

رویترز