تحت عنوان: مناقشة انتهاكات الدولة الفارسية لحقوق الإنسان في الأحواز، ندوة حقوقية ستقام في النمسا

0
1365

                     المنظمة الأحوازية للدفاع عن حقوق الإنسان تقيم ندوة في العاصمة النمساوية

ستقيم المنظمة الأحوازية للدفاع عن حقوق الإنسان الجمعة القادمة، 10 فبراير، ندوة حقوقية في العاصمة النمساوية “فيينا” تحت عنوان: مناقشة انتهاكات الدولة الإيرانية لحقوق الإنسان في #الأحواز.

وسيحضر الندوة العديد من الشخصيات الحقوقية والإكاديمية والخبراء القانونيين في النمسا والمانيا وبريطانيا، كما ستحظى الندوة بتغطية إعلامية عربية وأجنبية وستكون محاور الندوة كالتالي:

  1. عرض انتهاكات الدولة الفارسية لحقوق الإنسان في #الأحواز عبر تقرير مكتوب بثلاثة لغات – العربية والألمانية والانجليزية.
  2. شهادات لأول مرة لناجين من حكم الإعدام وعرض وثائق كالصور ومقاطع فيديو توضح طبيعة الانتهاكات لحقوق الإنسان التي تقوم بها الدولة الفارسية تجاه أبناء #الأحواز .
  3.  كلمات يلقيها عدد من الحقوقيين والقانونيين وممثلين عن مؤسسات حقوقية.

أهداف الندوة:

  1. تسليط الضوء على ما تقوم به الدولة الفارسية لانتهاك حقوق الإنسان في #الأحواز حيث معظمها لم توثق ولم يتم عرضها في التقارير الصادرة من المنظمات والمؤسسات الحقوقية الدولية.
  2. مخاطبة النخب الأوروبية وكذلك الرأي العام الأوروبي بضرورة دعم الشعب العربي الأحوازي بالحصول على حقه في تقرير مصيره طبقا للقوانين والمواثيق الدولية في هذا الشأن.
  3. التحرك العاجل والفاعل لوقف الانتهاكات الجسيمة والشنيعة التي ترتكبها الدولة الفارسية في #الأحواز عبر طرح ملف حقوق الإنسان الأحوازي في مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة والمحاكم الدولية لمحاسبة المسؤولين الإيرانيين الذين ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الأحوازي الأعزل.

وستكون هذه الندوة بداية لسلسلة من الفعاليات التي ستقام هذا العام في عدة دول عربية وأجنبية بهدف طرح القضية الأحوازية وتعريف العالم شعوبا وحكومات بما يحدث في الأحواز وكسب الرأي العالمي ليكون مناصرا للقضية الأحوازية العادلة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.