“مجهولون” يستهدفون مكتب الوطني الكوردي في كركي لكي بعبوة ناسفة

0
943

أكد قيادي كوردي سوري أن مجهولين استهدفوا  فجر اليوم الثلاثاء مكتب المجلس الوطني الكوردي في كركي لكي بريف قامشلو بكوردستان الغربية(كوردستان سوريا) بعبوة ناسفة, ما أسفرعن وقوع أضرار مادية في ممتلكات المكتب, ولا أنباء عن خسائر بشرية.

وقال عبد الرحمن عبطان القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا إن :”مجهولين استهدفوا مدخل مكتب المجلس الوطني الكوردي في كركي لكي في الساعة الثانية من فجر اليوم الثلاثاء بعبوة ناسفة, ما أدى إلى وقوع أضرار مادية  فقط في ممتلكات المكتب” مؤكدا ” لم تقع خسائر بشرية”.

وأضاف أن ” الانفجار شبيه بالذي استهدف مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا في كركي لكي, في وقت سابق” مشيرا الى أن “الرسائل هي نفسها للمجلس والحزب” دون أن يذكر الجهة التي تقف خلفه.

عبطان تابع بالقول ” بالتزامن مع  ذلك وقع انفجار كبير  في حي المفتي بمدينة الحسكة, الساعة السادسة صباحا, يعتقد أنه عبوة ناسفة نجمت عنه أضرار مادية فقط, ولا أنباء عن وقوع ضحايا جرائها “.

وكان مجهولون قد استهدفوا مؤخرا مكاتب ومقرات للمجلس الوطني الكوردي في سوريا في مناطق وبلدات كوردستان سوريا بعبوات ناسفة, فيما اتهم المجلس حزب الاتحاد الديمقراطي PYD  بالوقوف وراء ذلك.