«جيش العدل البلوشي» يستهدف الحرس الثوري

0
1067

أعلن جيش العدل البلوشي صباح اليوم الجمعة، عن اشتباكات مسلحة دارت بين مسلحي الجيش وعناصر من الحرس الثوري الإيراني في منطقة «جكيغور» الحدودية شرقي مدينة سرباز البلوشية، وذلك ردًا على الانتهاكات التي ترتكبها السلطات الايرانية بحق الشعب البلوشي الاعزل.

وتبنى جيش العدل البلوشي عملية استهداف عجلتين تابعة للحرس الثوري الإيراني في منطقة «جكيغور» الحدودية، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة عقيد وجرح ثلاثة اخرين.
واكد الجيش على حسابه الرسمي في موقع التواصل «تويتر»، إن مسلحي جيش العدل البلوشي، تمكن من استهداف سيارتين تابعة للحرس، مما أسفر ذلك عن مقتل وجرح عدد من منتسبي الحرس الثوري الإيراني.
من جانبها أكدت وكالة تسنيم للأنباء المقربة من الحرس الثوري، خبر استهداف حرس الحدود الإيراني في منطقة جكيغور من قبل المقاومة البلوشية.
وقالت الوكالة ان حرس الحدود الإيراني اشتبك صباح اليوم مع مجموعة وصفتهم “بالاشرار” كانوا يسعون عبور الحدود الايرانية بشكل غير شرعي، مما أسفر الاشتباك عن مقتل ضابط وجرح ثلاثة أخريين.

هذا وتشهد منطقة بلوشستان المحتلة الذات أغلبية سنية اشتباكات عنيفة بين مسلحي المقاومة البلوشية وبين الحرس الثوري الإيراني منذ سنوات.