إيران تحقن الفقراء والمشردين بإبر العقم

0
1009

بعد يومين من انتشار تقرير مصور للفقراء الإيرانيين الذين يتخذون من المقابر ملجأ لهم في العاصمة الإيرانية طهران، الذي نشرته صحيفة «شهروند» الإيرانية، اعتزمت وزارة الصحة الإيرانية بإصدار قرار يخولها حقن الفقراء والمشردين في إيران بإبر خاصة للعقم.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، بإن القرار جاء بطلب من مسؤولين في حكومة روحاني، محاولة منهم لمواجهة ظاهرة الفقر المستشري في البلاد.

وقد اقترح مدير الشؤون الاجتماعية لدى محافظ طهران، سياوش شهريور، على حكومة روحاني بتعقيم الفقراء والمشردين في طهران، للحد من الاضرار الاجتماعية الناجمة عن هذه الفيئة الفقيرة.

ونقلت «وكالة إلنا» الإخبارية، عن لسان سياوش شهريور، قوله: “إن بعض هؤلاء النساء ينجبن الأطفال كآلة التفريخ، فضلا على الإدمان والدعارة والإسكان في المقابر.

وطالب الحكومة بتعقيم النساء والرجال من المشردين في برنامج إصلاحي للخلاص منهم بالمستقبل.

ووفقًا للوسائل الإعلام الإيرانية، فأن وزارة الصحة الإيرانية بررت هذه الخطوة، لمنع الفقراء من بيع أطفالهم لتلبية احتياجاتهم المعيشية ومواجهة ظاهرة الفقر المستشري في البلاد.

وتشير الإحصائية الرسمية إلى وجود أكثر من 20 ألف مشرد داخل العاصمة الإيرانية طهران وحدها، يتخذون من المقابر والمخيمات والشوارع والمنتزهات مأوى لهم، فيما تؤكد الإحصائية أن 70 بالمئة من الإيرانيين يعيشون تحت خط الفقر، في ظل زيادة التضخم والركود الاقتصادي الذي تعانيه الدولة، وكذلك الهبوط المتواصل لعملتها.