بهمن قوبادي يطلق “أبناء الشمس” للأطفال ويعاتب أثرياء الكورد

0
156

أطلق المخرج السينمائي الكوردي بهمن قوبادي مشروعا فنيا الكترونيا خاصا بالاطفال اسماه “ابناء الشمس” يتضمن مجموعة من الأغاني الفلكلورية والاشعار.

وقال قوبادي في نداء وجهه عبر تسجيل مصور الى الشعب الكوردي ان “الوطن لن يتم بناؤه بالشعارات وعلينا إعداد ابنائنا وبناتنا ليكون بناة حقيقيين لكوردستان”.

واشار قوبادي الى خلو الاسواق من كتب واغاني كوردية خاصة بالأطفال مما دفعه لتشكيل مجموعة مهتمة بتجميع مواضيع متنوعة توسع مدارك الطفل وتزيد ارتباطه بتراثه ولغته وتعده ليكون ايجابيا في مجتمعه.

ويعتبر قوبادي من اهم المخرجين السينمائيين الكورد وهو من مواليد 1969 في بلدة بانة الايرانية أخرج العديد من الافلام القصيرة والطويلة ونال عددا من الجوائز العالمية وله مشاركات في المهرجانات العالمية أهمها مهرجان كان السينمائي.

ويتضمن الموقع الالكتروني اكثر من 240 موضوعا متنوعا بين الأغاني والشعر والقصص وغيرها وهي باللغة الكوردية ويتم توزيعها على الأطفال بدون مقابل مادي.

وتتضمن المجموعة التي تعمل في هذا الموقع شعراء وفنانين وكتاب ومترجمين وموسيقيين قام المخرج بهمن قوبادي باختيارهم وتمكنوا من اعداد 120 عمل فني و120 عمل قصصي وهي أعمال مدروسة من الناحية العلمية التربوية.

ودعا قوبادي الى أن يتم تبادل الأقراص المدمجة التي تحتوي على نتاجات مجموعة عمل “أبناء الشمس” وتوزيعها على الاطفال مجانا وعدم استخدامها لغايات نفعية اقتصادية.

واشار قوبادي الى أن الموقع الالكتروني نتيجة لتمويل شخصي رغم أنه طرق ابواب العديد من التجار والاثرياء الكورد لتبني هذا المشروع إلا أن أحدا لم يستجب لندائه بحسب ما أفاده.