المخابرات الإيرانية تعتقل امرأتين أحوازيتين بعد الاعتداء عليهما بالضرب

0
123

اعتقلت المخابرات الإيرانية يوم الخميس الموافق 08 ديسمبر، امرأتين أحوازيتين في مدينة المحمرة جنوب العاصمة الأحواز، وذلك بسبب تغطيتهما للمظاهرات التي أجريت في مدينة المحمرة احتجاجا على تحريف مجرى نهر كارون للعمق الفارسي.

أن الصحفية راحيل الموسوي البالغة من العمر٢٢عاما، والناشطة في مجال البيئة رغية الجعفري البالغة من العمر 38 عاما، تعرضوا للاختطاف القسري من قبل المخابرات الإيرانية.

وقال شهود عيان، إن المخابرات الإيرانية خطفت الصحفية راحيل الموسوي من أمام منزلها بعد انتهاء الاحتجاج التي أقيم على ضفاف نهر كارون في مدينة المحمرة، وأكد الشهود أن رجال المخابرات اعتدوا عليها بالضرب المبرح وذلك تحت تهديد السلاح.

وأضافت الشهود، أن رجال المخابرات صادروا معداتها التصويرية التي كانت بحوزتها، فيما تعرضت لجروح بالغة إثر الضرب التي تلقته من رجال المخابرات.

وفي سياق متصل، قامت رجال المخابرات باعتقال الناشطة في مجال البيئة، رغية الجعفري، من أمام منزل والدتها في مدينة المحمرة واقتادتها إلى مكان مجهول، وذلك على خلفية تحشيدها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ودعوة أهالي مدينة المحمرة للاحتجاج ضد سرقة مياه الأنهار الأحوازية.

وتأتي هذه الإجراءات التعسفية والسياسات القمعية الإيرانية لتخويف الناشطين والصحفيين الأحوازيين ومنعهم من الدفاع عن قضاياهم العادلة.