قوات الأمن الإيرانية تحرض المواطنين على أسير من أهل السنة في طهران

0
1050

تعرض الأسير سليمان بيروتي من أبناء أهل السنة والجماعة، في مستشفى مدينة رجايي الواقع في مدينة “كرج” للضرب والشتم المبرح من قبل المواطنين الشيعة الإيرانيين وذلك بعد ما سمحت لهم بذلك رجال الأمن الذين كانوا برفقته.

أكدت مصادر مطلعة من سجن رجايي لــ موقع ناشطون أهل السنة في إيران، إن سليمان بيروتي تعرض لسكتة قلبية نقل على إثرها لمستشفى مدينة رجائي التابعة لمدينة كرج التي تقع غرب العاصمة طهران وتبعد عنها 36 كم.

وأضافت المصادر؛ إن رجال الأمن الذين أحضروا “بيروتي” للمستشفى حرضوا عليه المواطنين المتواجدين في المستشفى، قائلين لهم إنه من أهل السنة وإنه “داعشي قذر”، فانهالوا عليه بالضرب المبرح.

وأكدت المصادر بأن “سليمان” كان مكبلا بسلاسل على سرير المستشفى حين كان يتلقى العلاج، وإنه تفاجئ حين هجم عليه بعض الحاضرين في قسم الطوارق، وقد تعرض على إثرها لضربٍ مبرحٍ تظهر على جسده اثار الكدمات وتوضح مدى شدة الضرب الذي تعرض له.

وقالت المصادر إن قوات الأمن التي كانت ترافق “بيروتي” ترك المهاجمين يضربونه، حتى أغمي عليه، بالرغم من إنه مصاب بشلل نصفي.

وبيّنت المصادر إن حالة الأسير الصحية سئية للغاية، وإنه بحاجة لعلاج سريع، لأنه يعاني منذ خمسة أيام من شلل نصفي دون أن يتم معالجته من قبل المستشفى وترك في السجن يعاني من وروم في الوجه والارجل على إثر الكمات بالإضافة الى عدم قدرته للحديث.

والجدير بالإشارة أن 50 معتقلًا من أهل السنة والجماعة يقبعون في سجن رجائي شهر كرج في عنبر 21، وأصدر سجناء اهل السنة بيان ادانوا فيه ما حصل لسليمان بيروتي من انتهاكات وطالب المسؤولين في سجن رجائي شهر بتقديم اعتذار رسمي له ومعاقبة الأشخاص الذين سمحوا للمتواجدين في السجن بالتعدي عليه.